الرئيسية / اللجنة التنفيذية / في الاجتماع الأسبوعي للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

في الاجتماع الأسبوعي للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

المساهمة بكل إيجابية في تجويد مشاريع القوانين الانتخابية

والتصدي لكل رغبة في التمرير

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال مساء أول أمس الخميس 23 أبريل 2015 برئاسة الأمين العام للحزب الأخ حميد شباط اجتماعها الأسبوعي العادي تداول فيه الحاضرون جدول أعمال تضمن قضايا سياسية وتنظيمية.

وفي ضوء عروض قدمت حول سير معالجة مشاريع القوانين الانتخابية في لجنة الداخلية بمجلس  النواب ناقش أعضاء اللجنة التنفيذية مختلف المسائل  المرتبطة بهذه القضية المصيرية،وشددت قيادة الحزب في هذا الصدد على أهمية التصدي بكل حزم لرغبة الحكومة المدججة بأغلبيتها في تمرير هذه القوانين بأقصى سرعة ممكنة دون تعميق النقاش فيها ، وأكدت قيادة الحزب على العمل على هذا المستوى بروح إيجابية بما يضمن إغناءها و تثمينها، وحثت على متابعة التطورات المرتبطة بهذا الشأن بكل مسؤولية . و ثمنت القيادة الحزبية التنسيق مع مكونات المعارضة في هذا السياق داعية إلى الاستثمار الجيد  لنتائج العمل و الخلاصات التي كانت خلصت إليها لجينة كونتها اللجنة التنفيذية قبل مدة لدراسة منظومة القوانين الانتخابية، واشتغلت طيلة سنة كاملة بكل جد و مسؤولية.

ومن جهة أخرى سجل أعضاء اللجنة التنفيذية بارتياح النجاح الباهر الذي يتوج انعقاد دورات المجالس الإقليمية للحزب والمستوى الرفيع للمناقشات والمداولات التي تميزها والأجواء  الديمقراطية التي تمر فيها، ودعوا في هذا السياق إلى حسن استثمار هذه المعطيات في قادم الأيام و الأسابيع. وأشادت قيادة الحزب بالنجاح اللافت للانتباه الذي حققه التجمع الجماهيري الحاشد الذي جمع قيادة الحزب برئاسة الأمين العام الأخ حميد شباط بساكنة إقليم شيشاوة و الذي انعقد في نهاية الأسبوع الماضي،والذي أكد من جديد التجاوب الكبير الذي يلقاه خطاب الحزب من طرف المواطنين والمواطنات والإقبال الكبير على الحزب من لدن مختلف الفئات.

وناقش الاجتماع بعد ذلك آخر الترتيبات المتعلقة بانعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب وتنظيم ذكرى الزعيم الخالد علال الفاسي.

شاهد أيضاً

الأكاذيب والإشاعات المغرضة تتواصل ضد حزب الاستقلال

يبدو أن مسؤولي بعض المنابر الإعلامية،يستهويهم ترويج الإشاعات المغرضة والأخبار الزائفة عن حزب الاستقلال ،وبالخصوص …