الرئيسية / غير مصنف / بلاغ فريق جبهة القوى الديمقراطية بجماعة فاس

بلاغ فريق جبهة القوى الديمقراطية بجماعة فاس

عقد فريق المواطنة بمجلس جماعة فاس اجتماعه الاسبوعي يوم 24 نونبر 2021 برئاسة الأخ حميد شباط الامين العام الجهوي للحزب،تدارست خلاله التطورات المرتبطة بمشروع فاس باركينغ .

وبعد نقاش مستفيض ، حول هذا المشروع سجل الفريق مايلي:

أولا: عدم التزام رئيس المجلس الجماعي بوعده بوضع  دفتر التحملات المتعلق بالشركة على البوابة الإلكترونية للجماعة.

ثانيا: تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية المتعلقة بانشاء شركات تنمية محلية وجهوية لتدبير القطاعات التي تعرف بعض التعثرات والنواقص في التطبيق وحتى لا يتم رهن ملف موقف السيارات بفاس لمدة تزيد عن ربع قرن في اتفاقية مع شركة أجنبية لا زالت تثير الكثير من النقاش والسخط الشعبي الممزوج باحتجاجات ووقفات نضالية غير مسبوقة،فاننا نؤكد على ضرورة حماية المقاولات المغربية والعملة الوطنية من جشع الشركات الأجنبية والتعاطي مع القدرة الشرائية للمواطن بالجدية المطلوبة دون المساس بالحقوق المكتسبة بقوة القانون .

ثالثا: الحرص على الحفاظ على مورد العيش لكل العاملين بمواقف السيارات وعدم المساس بحقوقهم التي راكموها خلال سنوات عملهم بهذا القطاع وتحويلهم من قطاع غير مهيكل إلى قطاع مهيكل .

وعليه يبقى هذا الملف دون إجابات واضحة من طرف الجماعة وكافة المتدخلين مما يجعل من فريق المواطنة مدافعا على نصرة المطالب المشروعة لكافة ساكنة فاس وكل المتضررين من هذا المشروع.

شاهد أيضاً

البيان العام الصادر عن المؤتمر الوطني لاتحاد القوى العاملة بالمغرب.

البيان العام الصادر عن المؤتمر الوطني لاتحاد القوى العاملة بالمغرب. تحت شعار: “تعاقد لتجديد العمل …

أضف تعليقاً