الرئيسية / غير مصنف / بلاغ بشأن الإجتماع الدوري للأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية

بلاغ بشأن الإجتماع الدوري للأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية

بلاغ بشأن الإجتماع الدوري للأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية ليوم السبت 27 نونبر 2021.
 
عقدت الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية إجتماعها الدوري، صباح يوم السبت 27 نونبر2021، برئاسة الأخ المصطفى بنعلي الأمين العام للحزب بالمقر المركزي بالرباط، تداولت فيه بشأن عدد من القضايا الوطنية السياسية والإجتماعية الهامة، وقضايا تنظيمية داخلية.
 
في بداية الإجتماع توقفت الأمانة العامة للحزب بالدراسة والتحليل عند الأوضاع العامة بالبلاد، حيث توقفت عند قرار تسقيف السن فيما يخص الولوج إلى مهن و وظائف التربية و التكوين، معتبرة أنه قرار فجائي وأحادي الجانب، ينم عن افتقار الحكومة لإرادة سياسية حقيقية في القيام بإصلاح قطاع التعليم وفق مقاربة شمولية و منهجية تشاركية مع كل الفرقاء، بما هو قطاع إستراتيجي غير قابل للمزايدات السياسوية الضيقة؛ وفي ذات السياق فإن الأمانة العامة تعتبر أن القرار في حد ذاته هو تهريب للمشاكل الحقيقية التي يتخبط فيها هذا القطاع محذرة الحكومة من تداعياته على السلم الإجتماعي، وعلى تماسك الجبهة الداخلية.
 
كما توقفت الأمانة العامة عند الإرتفاع الصاروخي لأسعار مختلف المواد الأساسية، التي تشكل القوت اليومي لأغلب فئات المجتمع ، إضافة إلى الزيادات المتوالية لأسعار المحروقات، الشيء الذي أثقل كاهل الأسر المغربية بتكاليف إضافية، في وقت لازالت بلادنا تعاني من تداعيات الجائحة، و في هذا الصدد، أعربت الأمانة العامة عن قلقها البالغ إزاء هذه التدابير الحكومية المتخذة التي لا تؤدي إلا إلى الرفع من منسوب الإحتقان الإجماعي، الآخذ في التصاعد تزامنا مع الإنهيار التام للقدرة الشرائية للمواطنين، داعية الحكومة إلى اتخاذ تدابير استعجالية للتخفيف من مخلفات و تداعيات الهجمة النيوليبرالية الشرسة والممنهجة على الطبقة الهشة والمتوسطة، والعمل على ملامسة القضايا الجوهرية للمجتمع، لحل مشاكله الإجتماعية والإقتصادية، وفق ما عبرت عنه قناعة البحث عن نموذج تنموي جديد.
 
بعده إنتقلت الأمانة العامة إلى التداول بشأن التحضيرات الجارية لعقد دورة المجلس الوطني، عبر تقنية المناظرة المرئية عن بعد، يوم الأحد 19 دجنبر 2021، وذلك ارتباطا بتطور الحالة الوبائية ببلادنا واستمرار سريان حالة الطورئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني. وفي هذا الصدد صادقت الأمانة العامة على انعقاد الدورة بإسم الراحل محمد ياسين الرئيس السابق للجنة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وفاء وعرفانا بما قدمه الراحل من خدمات جليلة. كما صادقت في نفس السياق على عناصر التقرير السياسي والتنظيمي الذي ستقدمه الأمانة العامة في الدورة.
 
واعتبارا لكون سنة 2022 هي سنة مرور خمسة وعشرين سنة على تأسيس الحزب فقد إتخذت الأمانة العامة عددا من المقررات المرتبطة بالإحتفال بهذا الحدث من خلال أنشطة تنظيمية وإشعاعية و فكرية، من لدن كل مكونات العائلة الفكرية للحزب، بما يعزز الرصيد النضالي والسياسي للحزب، ومساهمته الوازنة في الحياة السياسية الوطنية.
 
واختتمت الأمانة العامة إجتماعها بالتداول بشأن عدد من القضايا المرتبطة بالخطة التنظيمية الوطنية ” استراتيجية انبثاق 2022″ المؤطرة للمهام التنظيمية في مجالات الهيكلة و تنمية العضوية و تأهيل و تكوين الأطر الحزبية . كما صادقت الأمانة العامة على عدد من التدابير الرامية إلى تعزيز البناء الذاتي للحزب، وتحصين هويته النضالية المرتبطة بالمشروع المجتمعي الديمقراطي والحداثي.
 
والأمانة العامة إذ تنوه بالجهود الكبيرة التي يبذلها مناضلات ومناضلي الحزب في فضاءات وواجهات النضال المختلفة، فإنها تدعوهم إلى المزيد من التعبئة الجماعية والمشتركة لإنجاح المحطات التنظيمية والإشعاعية للجبهة وكل مكونات عائلتها الفكرية في إطار احتفالات الحزب بمرور ربع قرن على تأسيس جبهة القوى الديمقراطية.
 
وحرر بالرباط بتاريخ 27 نونبر 2021.

شاهد أيضاً

البيان العام الصادر عن المؤتمر الوطني لاتحاد القوى العاملة بالمغرب.

البيان العام الصادر عن المؤتمر الوطني لاتحاد القوى العاملة بالمغرب. تحت شعار: “تعاقد لتجديد العمل …

أضف تعليقاً