الرئيسية / غير مصنف / القطاع الصحي بفاس يتخبط في العديد من المشاكل “مراسلة”

القطاع الصحي بفاس يتخبط في العديد من المشاكل “مراسلة”

راسلت الأمانة العامة الجهوية لحزب جبهة القوى الديمقراطية يوم 23 شتنبر 2021، السيد المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة فاس مكناس، لتنبيه إلى العديد من المشاكل التي يعانيها المواطن.

نص المراسلة:

                          إلى السيد المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة فاس مكناس

                        الموضوع : طلب التدخل لحل مشاكل قطاع الصحة بفاس

       سلام تام بوجود مولانا الإمام

       يشرفنا السيد المدير المحترم أن نتقدم إلى سيادتكم بطلبنا هذا قصد معرفة توجهات المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس فيما يخص مجموعة من المشاكل التي يعرفها القطاع بمدينة فاس .

       وكما لا يخفى عليكم السيد المدير أن مدينة فاس تعرف تراجعاً كبيراً على مستوى القطاع الصحي الذي يتخبط في مجموعة من المشاكل نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ، البنيات التحتية المهترئة للمستشفيات وكذا عدم توفرها على الأجهزة والتجهيزات الكافية والقادرة على استيعاب المواطنين المتوافدين عليها والتي وإن وجدت فهي في أغلب الأحيان تكون معطلة ، ناهيك عن النقص المهول للأدوية وللموارد البشرية والأطر الصحية مما ينتج عنه تأخير مواعيد التدخلات الطبية التي قد تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من سنة   كما أن التخبط الحاصل في تدبير قسم المستعجلات بمستشفيات المدينة والذي يفتقد لأدنى شروط السلامة الصحية يؤثر على سلامة وصحة المواطنين المتوافدين على هذا القسم .

       لهذا السيد المدير المحترم نطلب من سيادتكم التدخل العاجل من أجل حل هذه المشاكل ونُخبركم بأن فريقنا على أتم الإستعداد للمساعدة والتدخل لدى جميع الأطراف المعنية من أجل خدمة الصالح العام .

وتقبلوا السيد المدير فائق عبارات التقدير والإحترام .

والسلام

حميد شباط الأمين العام الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية – فاس مكناس

شاهد أيضاً

فريق المواطنة بجماعة فاس يطالب بعودة الحياة العادية بالنسبة لقطاع التنشيط السياحي

عقد فريق المواطنة بجماعة فاس برئاسة السيد حميد شباط الأمين العام الجهوي لحزب جبهة القوى …

أضف تعليقاً