الرئيسية / الأنشطة الحزبية / لجنة يقظة حزب الاستقلال بمدينة فاس تواصل اجتماعاتها الدورية

لجنة يقظة حزب الاستقلال بمدينة فاس تواصل اجتماعاتها الدورية

 الحزب مؤهل لاحتلال الموقع المتقدم في الانتخابات المقبلة  شريطة توفر النزاهة وحياد الإدارة

واصلت  لجنة اليقظة  التابعة لحزب الاستقلال بمدينة فاس عقد اجتماعاتها  الدورية يوم  1 غشت 2016، تحت رئاسة الأخ حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، حيث انكبت على مناقشة عدد من القضايا التنظيمية والسياسية. وخصصت هذه الدورة للمواضيع المتعلقة  بالمستجدات على الساحتين المحلية والوطنية، ودراسة الأفكار التي يتداولها الإعلام والرأي العام، وتوزيع المهام وتنسيق الأشغال، والاطلاع على مستوى تطور استعدادات فروع الحزب للاستحقاقات المقبلة في مختلف الجماعات والمقاطعات التابعة لولاية فاس.
وتناول الكلمة الأخ الأمين العام للحزب خلال هذا الاجتماع   مستعرضا أهم الأنشطة  السياسية والحزبية،ما بين الدورة السابقة والدورة الحالية للجنة اليقظة، مذكرا بالمجهودات الحزبية التي تبذل على المستوى الوطني  حتى يتمكن  الحزب  من احتلال موقع متقدم برسم الاستحقاقات المقبلة، والتي  تعكس قوته ومكانته داخل  المشهد السياسي الوطني.
وتحدث  الأخ الأمين العام  عن أهمية التكوين والتأطير في مجال الانتخابات، داعيا  أعضاء اللجنة على العناية بهذا الجانب ، والإسراع بتنظيم حلقات تكوينية حول قواعد وقوانين سير العملية الانتخابية لفائدة مناضلي ومناضلات الحزب، وتعريفهم بأهم محاور برنامج الحزب، وتذكيرهم بحصيلة منجزات الحزب على المستوى المحلي، والتي تعد من أهم المنجزات الجماعية على المستوى الوطني.
واستمع الأخ الأمين العام، لعروض مختلف المتدخلين حول أنشطة لجنة اليقظة، كدورها في إقناع وتحفيز المواطنين على التسجيل في اللوائح الانتخابية، وحول اللقاءات التواصلية التي استهدفت مختلف الشرائح الاجتماعية، ودور الحزب في حل المشاكل التي أصبحت تعاني منها الساكنة بسبب سوء التدبير المحلي. وقد شملت العروض كل جماعة وكل مقاطعة على حدة. واختتم الأخ الأمين العام الجلسة بالإجابة على مختلف الأسئلة، وبعرض هام حول زيارة العمل التي قام بها الوفد الاستقلالي للولايات المتحدة ، والتي شملت المشاركة  في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الديمقراطي الدولي، وحضور أشغال مؤتمر الحزب الجمهوري، حيث أبدى الأخ الأمين العام إعجابه بالمؤتمر تنظيما ومضمونا، واعتبر زيارة العمل تجربة ناجحة سيستفيد منهالا حزب الاستقلال. وقد عبر جميع أعضاء اللجنة عن وعيهم بأهمية الاستحقاقات المقبلة، ووعيهم بالاستهداف الذي يتعرض له الحزب، وحرصهم على مواصلة العمل حتى  يقوي  الحزب مكانته  داخل المشهد السياسي المغربي. وأكد أن جميع الشروط تؤهل الحزب لاحتلال الموقع المتقدم في دائرتي فاس، كما هو الشأن في مختلف الدوائر على الصعيد الوطني، شريطة أن تمر الانتخابات في جو من النزاهة وحياد الإدارة، والابتعاد عن منطق صناعة الخرائط السياسية.

شاهد أيضاً

النص الكامل للعرض السياسي للأخ حميد شباط في الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال

إيمان راسخ بأهمية تراكم الإصلاحات السياسية والدستورية وبناء مؤسسات قوية تستند إلى الاختيار الحر للشعب …

أضف تعليقاً