الرئيسية / غير مصنف / (بلاغ) التكتل الديمقراطي : الوضع الاقتصادي والاجتماعي خطير والحكومة غير مبالية

(بلاغ) التكتل الديمقراطي : الوضع الاقتصادي والاجتماعي خطير والحكومة غير مبالية

 عقد المكتب التنفيذي لجمعية التكتل الديمقراطي اجتماعه يوم السبت 19 نونبر 2022 على الساعة الحادية عشر صباحا بالرباط، برئاسة الأخ زهير أصدور وبحضور الأخ حميد شباط وباقي أعضاء وعضوات المكتب التنفيذي.

في بداية الاجتماع وبعد إقرار جدول الأعمال، تم استعراض ومناقشة فقراته بحيث وقف المكتب التنفيذي لجمعية التكتل الديمقراطي على الوضع الراهن للبلاد، وسوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها المجتمع، وتنامي الحركات الاحتجاجية بالبلاد. وعبّر عن استيائه وتدمره اتجاه ما آل إليه هذا الوضع من غلاء أسعار المواد الاستهلاكية والخدمات والمحروقات و هو الوضع الذي بات يهدد بالانفجار، بعد تنصل الحكومة من مسؤولياتها وعدم مبادرتها إلى تقديم حلول آنية وعاجلة.

وبمناسبة الذكرى 65 لصدور ظهير الحريات العامة وقف المكتب التنفيذي على الصعوبات التي تتعرض لها عدد من الجمعيات، والتي لازالت محرومة من وصولات إيداع ملفاتها القانونية في خرق سافر للدستور وللمقتضيات القانونية المتعلقة بتأسيس الجمعيات، محمّلا المسؤولية للسلطات الإدارية التي تتلكأ في منح الوصل المؤقت بمجرد إيداع الملف القانوني من طرف الجمعية. 

وفي الشأن التنظيمي قرر المكتب التنفيذي الدعوة إلى عقد الدورة الثانية للمجلس الوطني بمدينة الدار البيضاء يوم السبت17 دسمبر 2022. 

كما سطّر المكتب التنفيذي مجموعة من الأنشطة التواصلية بمختلف جهات المملكة، وتنظيم عدد من الندوات الفكرية والاشعاعية.

شاهد أيضاً

فريق المواطنة بمجلس جماعة فاس يستنكر الهجوم المأجور على المستشارين

          عقد فريق المواطنة بجماعة فاس اجتماعا استثنائيا يوم الأربعاء 05 أكتوبر 2022 لدراسة وتقييم …

أضف تعليقاً